Minggu, 13 Januari 2013

دور اندونيسيا للصراع في الشرق الأوسط



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله حذرنا من النفاق. وامرنا بمكارم الاخلاق .حمدالله قد مر بنا أيام بعد أيام وأعوام بعد أعوام، وفي كل ممر الدهور والتاريخ الإنساني أن ثبت القرأن بأصلته المحفوظ. فجعله المسلمين طريقة نمط الحياة البشرية.فقد ارسل الله عزوجل رسوله محمدا ص م بالهدي ودين الحق وبعثه كافة شاهدا ومبشرا ونذيرا.  واشهد ان لا اله الا الله شهادة تنجي من قالها وعمل بها من شر يوم التلاق.
ايها لحاضرون المكرمون.....
لقد
انعمنا الله سبحانه وتعالى نعمة الايمان و الاسلام وجعل لنا اخوة، ودولة الأمة بين الدول، وعادات مختلفة، والله يهدي من يشاء, يدينه دين مختلف,  والمجتمع اندونيسيا هي أكثر المسلمين فى العالم من الدول الأخرى. بل أن المراكز الإسلامية ليس في اندونيسيا ولكن في الشرق الأوسط.
ايها لحاضرون رحمكم الله................
في الغالب أن منطقة الشرق الأوسط هي مركزالإسلام العالم
با الأماكن المقدسة للإسلام، وأصبح أعلى مركز علمي، وقد ساد الدين  و الثقافة نحو المجتمع حتى تصبح الفلسفة التى تؤثر علي سلوك الناس
اعلم !!! ان هذه المنطقة لها قيمة عظيمة في استراتيجية للغاية لان لديها اكبر ممبؤ البترول في العالم و تكون بلد السياسة والاقتصاد العالمي. لوكان في شرق الاوسط نزعات كثيرات فستؤثر على استقرار الاقتصاد العالمي.  منذ عام  1948 قد وقع الاقتتال بين اليهودي و المسلمين في اخذ بيت المقدس وحتي الان لم تتم المسئلة. وهو اول من النزاعات بين اسرائيل ودول العربية اخري. ان سياسة  شرق الاوسط يتأثر الي العالمى ودول عظمي مثل: الولايات المتحدة واوروبا والصين و روسيا.
النزاعات فى شرق الاوسط لم تتم من زمان طويل لأنها ميتأثر بمتنوعة من مصالح القوى العظمى.
 كم من النزاعات التي وقعت في شرق الاوسط كالاقتتال بين الخائفى العراق, الاستشهام عائمة غائلنا فلسطين و لبنان و سودان وكذلك الاختلاف احرب و الطوائف الباني.
ننظر كيفية تعامل اسرائيل الي الفلسطينية. ما فعل اسرائيل اليهودي نحو جمهور الفلسطين او لبنان وغيرهما؟
ان اسرائيليين يقاتلونهم و يحاربونهم ويؤذيهم و مارق لهم قلبهم حتي انهم فى دقائقهم وثوانهم تصبح المحزنة والمبكية.
واذا ننظر حالهم في التلفاز و المذياع وسائر وسائل الاعلام ستشاهدهم. حتي ان ولد صغير يتبع في حربهم بالخوف والبكاء, و ماعندهم يقين ما يعرفوا اكل شيء ولا يستطيعون ان يعملواشيئا ودمعهم يجري وهم يشاهدون أطفالهم وابائهم واخوتهم يظلمون ويطلقون عليهم , والدم المتدفق باستمرار أمام عيونهم.
 ابلاد اندونيسيا سيقف بنظر هذالحال؟ او ما رق لهم قلبنا لتخيفيف العبء والبؤس؟ كأن في هذالزمان قدماتت قلوب الناس وماتت بنا النخوة , يمكن نسينا في يوم ان العرب اخوة.
ايها الحاضرون والحاضرات رحمكم الله......
نلاحظ احداث و النزعات فى شرق الاوسط مثل: في لبيا، اليمن، سرياء، الأردن، البحرين، العربية السعودية، مصر، تونس، المغرب.
والمفروض لنا ان نحلّل لهذه النزعات بالصلاح بينهم،  وسياسة دولتها ان تطابق الديمقراطية وحقوق الإنسان في الخارج لنوسيلة الحفاظ على الأمن القومي.
واما المسلم العربي لا يطابق الديمقراطية وحقوق الإنسان للحفاظ على الأمن قومه  و
العريون يقولون: النظام الكفري المحرمة بتطبيقها ونشرها. 
ايها الحاضرون والحاضرات رحمكم الله.................
ومن المعلوم ! اندونيسيا بلد كبير وواسع وفعّال واكثرمنهم امة المسلمين فبذلك لنا قوة كبيرة من بلدان اخري في الاسلام. ونكون مسادالتصفية لهم من اي نزاعات. لان بين المسلمين علاقات ورابطات في العبادة والعقيدة كل المسلم اخوة. والمفروض لنا ان نرفض ونمجد الانسان, قال تعالى:انما المؤمنون اخوة فاصلحوا بين اخويكم لعلكم ترحمون.
ايها الحاضرون والحاضرات رحمكم الله..........
ودور اندونيسيا لتحليل النزاعات شرق الاوسط انواع منها:  نستطيع ان نساعدهم :
أ). ان نكون مواصلا بين منطقة الشرق الأوسط والغرب. كما نكون علاقة بين اندونيسيا و الغربي، خصوصا الولايات المتحدة وأوروبا. ولتطبي دور استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط، يجب على حكومة اندونيسيا أن يتيقن الغرب ، وأنها لم يقدر على تغييرمجتمع العربي والشرق الأوسط الي خلال الدعاية للديمقراطية وحقوق الإنسان
2).  والمفروض لاندونيسيا ان يشرح عن الديمقراطية وحقوق الإنسان الي منطقة الشرق الأوسط كما في إندونيسيا، وقد تم ممارسة الديمقراطية وحقوق الإنسان في مجتمع بلاد  إندونيسيا باهتما  قيمة الإسلامية. وينبغي اندونيسيا ان يخطو خطْوات الي  ترتيب نظام عالمي. وهي المعنى الحقيقي بأن اندونيسيا أكثر امة المسلمين في العالم.
3). ونستطيع ان نرسلهم الاطعمة والادواء والملابس الي فلسطين. فطبعا هم يحتاجونها لضرورياتهم كل مرور الايام لان في شغلهم ونزعة مع الاسرائيلين,
المسلم في أي بلد هم اخواننا، حي بنا  نساعد بعضنا بعضا بمحبة  ، وندعو الله لهم من اجل استقلال اخواننا في الشرق الأوسط والمسلمون أينما كانوا إخواننا
 واذا جاهدنالهم وان لا ننسي ان نصلح انفسنا ولبلادنا لان قال الشاعر في العرب  (شخص ليس لديهم أي شيء فإنه لن تقدم اي شيء).
لعل الله يرحمنا ويرحمكم جميعا ويسهل امورنا وامورجميع المسلمين في العالم.
ايها المسلمون الكرماء.......
كفيت بهذه الخطبة والله الموافق , اللهم اجعلنا من امرنا يسري, اللهم بدل حالنا الى احسن حال, اللهم اجعل يومنا خير من امسنا واجعل غدنا خير من يومن. واجعل عقيدتنا احسن في الامور كلها واجمع كلمة هذه على الهدي واجعل انفسنا على المحبة اليك اللهم لا تهلكنا بما فعل السفهاء منا ,اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنة سخاء رخاء و شاء لبلاد المؤمنين . ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفرلنا ولوالدينا و للمؤمنين يوم يقوم الحساب عبادالله, نقول الله تبارك وتعالى ان الله وملائكته يصلون علي النبى ياايها الذين امنو صلوا عليه و سلموا تسليما,  اللهم صل علي سيدنا محمد  
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Tidak ada komentar:

Posting Komentar